ما هي قناة المقرن؟

Posted on March 16 2017 by حركة قرفنا

قناة المقرنهي حلم سوداني ومشروع وطني يهدف الى تعزيز حقوق الإنسان وترسيخ قيم الديمقراطية السياسية والاجتماعية والثقافية ودعم ثقافة السلام والتعايش السلمي وتوفير البيئة الملائمة للتنوع الإثني والثقافي والديني.

قناة المقرن قناة فضائية سودانية إخبارية وحوارية واستقصائية مستقلة تعمل تحت إطار مؤسسه المقرن الإعلامية، وتبث برامجها من العاصمة البريطانية لندن علي التردد الأفقي 12604 H علي مدار نايلسات. المقرن الإعلامية مؤسسة غير ربحية تسعى الى لعب دور إعلامي يسهم في عكس تنوعنا الغني وفِي دفع عجلة التقدم في المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

قناة المقرن الفضائية، هي قناة المرأة السودانية والرجل السوداني في كل أنحاء البلاد وخارجها، تسعى لعكس واقع كل النساء والرجال وطرح قضاياهم المتنوعة، سواءً في أطراف البلاد التي تشهد الحروب وويلاتها، أو في المدن حيث يواجهون أعباء المعيشة والحقوق المهدرة. وستسعى القناة لدعم حقوقهم وقضاياهم القانونية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

قناة المقرن الفضائية، هي قناة الشباب السوداني، سواءً في مناطق الحروب حيث انعدام فرص التعليم والعمل، أو في المدن حيث انسداد الأفق وتبدد الآمال والطموحات في الحياة الكريمة. وهي أيضا قناة الشباب السوداني في دول المهجر تعكس واقعهم وتتلمس الحلول لمشاكلهم.

قناة المقرن الفضائية، هي قناة الطفل السوداني، سواءً المتواجدين خارج مؤسسات التعليم النظامي بسبب الحروب، أو أولئك المتطلعين الى حياة آمنة خالية من الأوبئة والأمراض، وبيئة تفجر طاقاتهم وتضعهم على عتبات المستقبل المشرق.

قناة المقرن الفضائية، هي قناة الثقافة السودانية التي تؤسس للوجدان الوطني القومي الموحد، عبر صهر تنوعنا الثقافي في بوتقة وطنية موحدة من خلال الوحدة في التنوع.

——-

أهمية القناة

قناة المقرن منبر لا غني عنه لتعزيز قيم السلام والحرية والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة وحرية التعبير والمعتقد، ودعم حقوق الانسان والمرأة والأقليات.

——-

ماذا ستقدم قناة المقرن؟

ستعمل قناة المقرن على إنتاج المعرفة ونشر الوعي، وخلق أرضية تتيح طرح الآراء وتفاعل الأفكار بموضوعية ورصانة، من خلال نهج يتسم بالنزاهة والدقة والشفافية.

——-

من الذي بادر بفكرة إنشاء القناة؟

د. محمد عبد الله شريف: صاحب المبادرة وأكبر داعميها: مواطن سوداني حمل مشروع القناة الفضائية حلما على أكتافه وشرع في تحويله إلى واقع منذ بدايات 2016 وتبرع بكل المبلغ المطلوب لتأسيس القناة، وأشرف على كل المراحل التأسيسية للقناة حتى صار الحلم حقيقة وواقع.

——-

من يملك القناة؟

القناة ملك للشعب السوداني وملك لكل وطني حادب يسعي إلى أن يصير السودان وطنا مزدهرا يسع الجميع. تعتمد القناة على المساهمات والتبرعات المالية من الافراد والجهات الساعية نحو السودان المشرق، فالقناة مشروع غير ربحي تشرف على إدارته الأجسام الإدارية التالية:

– مجلس أمناء

– مجلس استشاري

– فريق عمل إداري فني

– مجموعات عديدة من السودانيين حول العالم

مزيد من المعلومات على موقع القناة: http://mograntv.com/ar/about 

على الفيسبوك: https://www.facebook.com/mograntv

على التويتر: https://twitter.com/mograntv

——-

تهيب إدارة قناة المقرن بكل السودانيين الحادبين على مصلحة الوطن بدعم مشروع القناة ماديا ومعنويا وفنيا، لكي تصبح كل أحلام الوطن حقيقة، ولكي ندفع بدولة السودان الديمقراطية الحرة التي نريد إلى الأمام.

 

لدعم القناة http://mograntv.com/ar/donate

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *